وحده اعلانيه 2

وحده اعلانية

سيلاج

المتابعون


الجمعة، 11 نوفمبر 2016

معلومات علمية لبعض الامراض؟(الشخير أثناء النوم:)

اعلان هنا

     معلومات علمية لبعض الامراض؟      


** هشاشه العظام:
يحدث هذا المرض بين سن الا ربعين والسبعين مسببا تأكل في حجم أو كميه العظام المكونة للجسم ولكن بدون حدوث أي خلل في التر كيب الكميائي للعظام وهذة الظاهره شائعة الحدوث بين النساء بعد توقف الطمث ( الدوره الشهريه) وربما يرجع السبب في ذلك الي نقص كمية الاستروجين في ذلك الوقت من العمر.

** الارتيكاريا:
هي نوع من الحساسية قد يظهر عند تناول بعض الناس لبعض المأكولات كالفراولة والمانجو ؛ أو عند تناول بعض الادوية . وفي حالات كثيرة قد يصعب معرفة سبب هذه الحساسية وتظهر الارتيكاريا في صورة بقع ذات لون أحمر فاتح ومرتفعة عن سطح الجلد وأحيانا قد يصاحبها تورم حول العينين وفي الشفتين؛ وفي هذه الحالة يجب سرعه العلاج خاصة أذأ شعر المريض بضيق في التنفس . عادة تختفي الارتيكاريا سريعا ودون علاج. ولكن اذا استمرت عده ساعات فيجب تناول دواء مضاد للحساسية.

** الاكزيما:
هي أحمرار الجلد حتي يظهر وكأنة ملتهب وذلك بسبب احتكاك الجلد المستمر أو في المناطق ذات الافراز الدهني الغزير. والعلاج بأستخدام مراهم الكورتيزون.

** الشخير أثناء النوم:
يحدث الشخير أثناء النوم نتيجه عده أسباب منها:
تضخم في اللوزتين واللحمية وبخاصة عند الاطفال مما يسبب ضيقا في مجري القناة التنفسية ؛ وكذلك فان انسداد الانف نتيجه لوجود التهابات أو افرازات أو لحميه أو تضخم في الزوائد الانفية يؤدي الي هذا الشخير 
كما قد يحدث الشخير أيضا نتيجه لضعف في عضلات سقف الحلق أو عضلات الحلق نفسة . 
ويبدأ العلاج بازالة الاسباب مثل: استئصال اللوزتين المتضخمتين واستئصال اللحمية وذلك لدي الصغار .
اما الكبار فلابد من أنقاص وزن الجسم عامة ؛ فاذا أستمر الشخير فيمكن اجراء بعض العمليات الجراحية التي تهدف الي أزالة الانسجه المتضخمة الموجودة في الحلق وتوسيع مجري الهواء في الحلق.

** التواء القدم:
يعد مفصل القدم هو أكثر المفاصل تعرضا للالتواء الشديد ويحدث ذلك نتيجه السقوط علي الارض أو السلالم وقد يحدث تمزق في بعض أوتاره .
وعلاجه يتم باتباع الاتي:
في أول ساعة من الاصابة استخدام دائما كمادات ماء بارد أو ثلج علي الجزء المصاب لتخفيف ألالم ألتورم؛ أما بعد 24 ساعه فتكون الكمادات دافئة لتخيف الالتهاب الناتج  . ثم لف رباط ضاغطا حول المفصل المصاب ولا تحكمه بشدة.

حتي القاكم في معلومات اخري 

لكم مني كل التقدير والامتنان





ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

خيال2016: خيال 2016