وحده اعلانيه 2

وحده اعلانية

سيلاج

المتابعون


الجمعة، 11 نوفمبر 2016

نبزه عن بعض من كانت لهم شهره ومكانة في التاريخ"

اعلان هنا

   معلومات حول أشهر رواد في التاريخ؟     



 نبزه عن بعض من كانت لهم شهره ومكانة في التاريخ"

     ابن حزم:     
هوأبو محمد علي بن أحمد بن سعيد " ولد بقرطبة بالاندلس عام 994م . وهو أول من ألف كتابا في الديانات المقارنة واشتهر في الحب والعشق وألوانة "
وقد توفي بالاندلس عام 1063م.

 الامام ابن حنبل:   
هوأبو عبد الله بن حنبل الشيباني" ولد في بغداد عام 780م ؛ استنبط مذهبة من الكتاب والسنة .وشابة بشئ من القياس قل اتباعة لبعده عن الاجتهاد وتمسكه بالرواية دعي الي القول بخلق القراّن زمن المعتصم فأبي ... تصدي لمجادلة المتكلمين في عصر الرشيد والمأمون " توفي عام 855م.

   أبو حنيفه:    
هو النعمان بن ثابت بن زوطي ولد عام 699 م ؛ وهو مؤسس المذهب الحنفي ومذهب أبو حنيفة الكبسي مؤداه أن الله لا يجيزا 
أ حدا علي الايمان وأن كل أفعال العباد هو كبسهم علي الحقيقة وكل شئ بمشيئة الله وقدرة وقضائة " وقد توفي عام 767 م .

  الامام الغزالي:   
الملقب بحجه الاسلام ولد بقرية بخراسان بفارس عام 1057 م ؛ درس علم الكلام وأتقن المذهب السني؛ ودون ملخصا لعلوم الفلسفة بعنوان مقاصد الفلاسفة ؛ ثم دون تهافت الفلاسفة نقدا لعلوم الفلسفة . انتهي الغزالي صوفيا مؤثرا طريق التصوف الي النقين ودون احياء علوم الدين والمنقذ من الضلال وقد توفي عام 1111 م .

   ابن سينا:   
هو الحسين بن عبد الله الملقب بأمير الاطباء ولد في احدي قري بخاري عام 370 ة؛ 980 م ونشأ وتعلم بها ثم طاق بلدانا كثيرة ناظر بها العلماء حيث أتسعت شهرته ؛ وكان كتاب القانون الذي وضعه في الطب هو أشهر كتبة وقد ترجم لمعظم لغات العالم ؛ يعد ابن سينا هو أول من اكتشف الدودة الخيطية التي تتطفل علي الانسان مسببة له مرض داء الفيل الذي يجعل احدي رجل المريض تتضخم فتشبة قدم الفيل" توفي عام 1027 م وعام 428 هجري.

   ابن خلدون:   
هو أبو زيد عبد الرحمن بن محمد ولد عام 1332 م ؛وهو مؤرخ وفليسوف اجتماعي ويمكن أعتبارة منشئ علم الاقتصاد الحديث وعلم الاجتماع الحديث وعلم التاريخ الحديث؛ وهو مؤلف المقدمه والتي أقر العلماء من جميع الاجناس أنها من أعظم ما ألف في كل زمان ومكان فما من باب من أبواب العلم أو المعرفه الا وتعرض لها بأقوال واّراء تعتبر سابقة ورائده في ميدانها كما وضح كتابة المشهور بالعبر وديوان المبتدأ والخبر" وقد توفي عام 1406 م.

    ابن ماجد:    
 شخصية أسهمت في خدمة الحضارة العالمية انها شخصية البحار المشهور أحمد بن ماجد ولد حوالي عام 836 هجري وعام 1432 م ؛في ساحل عمان ببلدة جلفار بمنطقه رأس الخيمة ؛ وقد عمر طويلا حتي قيل انة بلغ مائة سنة أو تزيد نشأ ابن ماجد في بيئة بحرية ذات شهرة تجارية وملاحية فائقة وتربي في أسرة يجري في عروقها حب البحار فقد كان أبوه ربانا معروفا وكذلك جدة.

اشكر كل متابعيني في مدونه خيال http://www.phantasy75.gq/

تابعوني ايضا علي قناه خيالhttps://www.youtube.com/channel/UCMMkp8BDgZ0p-4bSfqcd3VQ

    حتي تدعمنا تعليقاتكم في الانجاز!!!!     





ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

خيال2016: خيال 2016